وزير الاتصالات: استثمارات أول جامعة متخصصة في العلوم التكنولوجية بإفريقيا تصل إلى 4 مليارات جنيه

aiBANK

إسلام سالم _ قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يتم استكمال إنشاء أول جامعة متخصصة في العلوم التكنولوجية في افريقيا وهي جامعة مصر للمعلوماتية والتي بدأت في العمل ببعض الكليات خلال العام الجاري.

وأوضح أنه يتم إضافة وإنشاء مجموعة من الكليات الأخرى خلال الفترة الحالية، على أن يتم افتتاحها بشكل كامل خلال عدة سنوات قليلة، مشيرا إلى أن حجم استثمارات هذه الجامعة يصل إلى 4 مليارات جنيه.

E-Bank

وأضاف طلعت، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تقرير مرصد الاقتصاد المصري، أن الجامعة تضم 4 كليات وهم الهندسة وعلوم الحاسب الآلي والمعلومات الرقمية التجارية والرقميات، وتضم 200 طالب في الصف الاول من الدراسة حاليا.

وأكد وزير الاتصالات، أن مدينة المعرفة تعكس الاستراتيجية التي يتم العمل عليها بأكملها في مشوار بناء القدرات البشرية الذي يتم السعي لتحقيقه، وهو يجمع كل ما يتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هناك.

ولفت إلى أنه مع الانتقال للعاصمة لن يكون جغرافيا فقط ولكن بالطريقة التي تتبادل بها الهيئات والوزارات والجهات المعلومات، حيث يتم بناء مجموعة من النظم المعلوماتية لتبادل المعلومات بشكل رقمي.

وقال إنه عند طلب مواطن لخدمة قد تتطلب هذه الخدمة تقديم وثيقة من هيئة حكومية أخرى وهو ما يتم المحاولة لإتاحة هذا الأمر بشكل رقمي، كما تم الانتهاء من رقمنة مشروع التأمين الصحي.

الرابط المختصر