أسعار النفط تتراجع 1.5% بعد أنباء عن وقف التصعيد الروسي على الحدود الأوكرانية

aiBANK

وكالات _ تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياته منذ عام 2014، حيث توقع التجار هدوءاً في الأزمة الأوكرانية وآفاق زيادة في العرض.

إقرأ أيضا.. الخارجية البريطانية تحذر من تحرك سريع من القوات الروسية باتجاه كييف في حال تنفيذ الغزو

E-Bank

وهبط خام برنت القياسي العالمي بواقع 1.5% إلى 95 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط دون 94 دولاراً للبرميل بعد أن تجاوز 95 دولارا يوم الاثنين.

وعلى الرغم من تحذيرات الولايات المتحدة من أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يكون وشيكًا، فإن موسكو تدعو الآن إلى نهج دبلوماسي وقد نفت، مرة أخرى، أنها تخطط لشن هجوم.

وأعلنت كييف، العاصمة الأوكرانية، عبر إذاعة الايه إف بي، أن بلادهم نجحت في وقف التصعيد الروسي على الحدود، إلا أن روسيا أعلنت أن القوات المتراجعة هي قوات مناورة أنهت مهمتها.

واعتبرت بريطانيا التحركات الروسية مثيرة للشكوك، معتبرًا أن العودة الكاملة للجنود من حدود أوكرانيا إلى داخل الأراضي الروسية هي الخطوة الوحيدة التي تبث الاطمئنان.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لتحميل معدات عسكرية على منصات السكك الحديدية، الأمر الذي يؤكد عودة المعدات الروسية بعد انتهاء التدريبات واسعة النطاق.

وتظهر عدد من مقاطع الفيديو لقطات اقتراب قافلة دبابات، ومركبات عسكرية من منصات السكك الحديدية وعملية تحميلها عليها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، للصحفيين في وقت سابق من هذا اليوم، أن المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية بدأت إعادة قواتها إلى أماكن تمركزها الدائم بعد انتهاء التدريبات العسكرية.

الرابط المختصر