الرقابة المالية توقف نشاط الشروق للوساطة لمدة 30 يوما

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قرار رقم 815 لسنة 2022 بتاريخ الأمس، بشأن وقف نشاط شركة الشروق للوساطة في الأوراق المالية.

ونصت المادة الأولى من القرار على وقف شركة الشروق للوساطة في الأوراق المالية عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوما إعمالا لأحكام المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ 31 مارس الماضي.

E-Bank

وشملت المادة الثانية من القرار على الآتي:” على الشركة إزالة المخالفات المنسوبة إليها والبينة بالإنذار الموجه لها خلال مدة الوقف وموافاة الهيئة بما يفيد ذلك مؤيدا بالمستندات وإلا سيتم استكمال السير في إجراءات المادة 30 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وذلك بإلغاء الترخيص الممنوح.

ويسرى هذا القرار وفقا لنص المادة الثالثة من اليوم التالي لإخطار الشركة به وينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة وعلى قطاعات الهيئة والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

واستند القرار على قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وعلى الإنذار الموجه لشركة الشروق للوساطة في الأوراق المالية بتاريخ 31 مارس الماضي والمتضمن مخالفة الشركة لعدم قيامها بتنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة بإلزامها بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام وذلك خلال شهر من صدور القرار.

الرابط المختصر