توتال فرنسا تمد مهلة حق الشفعة لشركة بي انفستمنتس حتى 15 سبتمبر والأخيرة تدرس كافة الخيارات

aiBANK

رنا ممدوح _ تلقت شركة بي انفستمنتس القابضة خطابا من شركة توتال إنرجيز فرنسا يفيد بمد المدة المحددة للأولى والمساهمين من ذوي العلاقة لممارسة حق أولوية الشراء ( حق الشفعة ) ليوم 15 سبتمبر القادم وذلك لشراء 34.62% من توتال إنرجيز مصر بنفس شروط العرض المقدم من أدنوك للتوزيع.

إقرأ أيضا.. تأكيدا لانفراد حابي .. بي إنفستمنتس تدرس خياري البيع أو الشراء في اتفاق استحواذ أدنوك على توتال

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن سبب مد المدة المحددة نتيجة لخطأ بسيط في عدد الأسهم المذكورة في إخطار نقل الأسهم.

وبحسب البيان، تقوم شركة بي انفستمنتس القابضة حاليا بدراسة كافة الخيارات المتاحة بشأن هذا الأمر.

وكشف الشركة بنهاية يوليو عن البنود الخاصة بإخطار نقل الأسهم من شركة توتال إنرجيز فرنسا TEMA، وذلك بعد إعلان الشركة الفرنسية عن قيامها بإبرام اتفاقية بشأن بيع 50% من إجمالي أسهم شركة توتال إنرجيز مصر TE إلى شركة أدنوك للتوزيع .

وأشارت الشركة إلى أن إخطار نقل الأسهم يحتوي على بندين، أولهم يتمثل في أنه يحق لشركة بي إنفستمنش القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة ممارسة حق أولوية الشراء وفقا لحق الشفعة، لشراء 34.62% من إجمالي أسهم شركة TEMA في شركة TE بنفس شروط العرض المقدم من أدنوك، وذلك قبل 29 اغسطس 2022.

وأضافت أن البند الثاني ينص على أن إتمام الصفقة المقترحة، الخاصة بشراء شركة ادنوك للأسهم المملوكة لشركة TEMA في شركة TE، يخضع لعدد من الشروط المسبقة، والمتضمنة ممارسة TEMA حق خيار الشراء لأسهم شركة بي إنفستمنش القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة، أو قيام شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة بممارسة حق خيار البيع للأسهم المملوكة لهم في شركة TE.

وتمتلك شركة بي إنفستمنتس القابضة 6.38%، من إجمالي أسهم شركة TE، بالإضافة إلى المساهمين من ذوي العلاقة والذين يملكون 9% من إجمالي أسهم TE.

وكشفت “حابي” في عددها الورقي الصادر 31 يوليو الماضي، أن شركة بي إنفستمنتس تلقت خطابًا من مجموعة توتال الفرنسية ، يفيد بتلقي الأخيرة عرضًا من شركة أدنوك للطاقة الإماراتية للاستحواذ على 50% من شركة توتال للطاقة مصر، والتي يتوزع هيكل ملكيتها بواقع نحو 85% للمجموعة الفرنسية، ونحو 15% لشركة بي إنفستنمنتس وأطرافها المرتبطة.

وقالت المصادر لجريدة حابي، إن أحد أهم شروط إتمام الصفقة بالمبلغ الإضافي هو بيع مجموعة بي إنفستمنتس والأطراف المرتبطة بها لكامل حصتهم في الشركة المصرية، نظرًا لرغبة المجموعة الفرنسية الاحتفاظ بنصف توتال مصر.

الرابط المختصر