ملف.. سوق المال تستعيد ثقة المتعاملين وتحدد مطالب التطوير

بعد إتمام تشكيل مجلس إدارة الرقابة المالية وتعيين رئيس للبورصة ونائب له

aiBANK

رنا ممدوح _ توقع رؤساء شركات ومتعاملون داخل سوق المال استطلعت جريدة حابي آراءهم أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع الجاري مسارًا صاعدًا، بعد إتمام تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وتعيين رئيس للبورصة ونائب له.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بتعيين رامي الدكاني رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين هبة الله الصيرفي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة لمدة عام.

E-Bank

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بتعيين الدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن الشيخ نائبين لرئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية .

وشمل القرار تعيين خمسة خبراء من ذوي الخبرة في المجالات الاقتصادية والمالية والقانونية، وهم الدكتور أشرف العربي، والدكتور خالد سرى صيام، والدكتورة ماريان أمير عازر، والدكتورة رشا راغب، وطارق منصور في عضوية مجلس إدارة الهيئة.

وأكد المشاركون أن التغييرات الجديدة ساهمت في استعادة جزء من ثقة المستثمرين في البورصة المصرية، لافتين إلى أن هناك بعض المطالب المنتظر تنفيذها خلال الاستراتيجية القادمة للاستفادة من الانتعاشة التي حققتها السوق خلال الأيام الماضية.

إيهاب رشاد: 4 توصيات لتطوير سوق المال منها نقل تجارب نجاح البورصات العالمية

أحمد أبو حسين: 3 مطالب ينتظرها المتعاملون من الإدارة الجديدة لسوق المال

معتز العشماوي: أداء إيجابي مرتقب وتنشيط البورصة والضرائب أبرز التوصيات

 

الرابط المختصر