الياه سات الإماراتية تستحوذ على حصة أقلية في eSAT Global لدعم حلول إنترنت الأشياء

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الياه سات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، عن استحواذها على حصة أقلية في شركة eSAT Global المبتكرة في مجال توفير حلول اتصال إنترنت الأشياء.

وأوضحت الياه سات، فى البيان المرسل لبورصة أبوظبي اليوم الثلاثاء، أن هذا الاستحواذ يمثل فرصة استثمارية مهمة في قطاع سريع النمو ولا يزال قيد التطوير.

E-Bank

ووقعت شركة الثريا لخدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة التابعة لها؛ اتفاقية تجارية مع esat تتيح للثريا وصولاً على المدى الطويل إلى منصات متكاملة لإنترنت الأشياء عبر الشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق.

وسيتم تشغيل النظام باستخدام أصول الثريا لخدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية ذات المدار الجغرافي الثابت، حيث سيوفر للعملاء حول العالم إمكانية الوصول إلى منصات الثريا من تلبية المتطلبات الأساسية لخدمات إنترنت الأشياء في القطاعات الرئيسية، مثل الزراعة الذكية، والرصد البيئي.

وتخطط شركة الثريا بالتعاون مع esat لإطلاق نظام ومجموعة منتجات وحلول إنترنت الأشياء وبدء مرحلة التشغيل التجاري بحلول الربع الأخير من عام 2023.

وتبحث مجموعة الياه سات الإماراتية عن فرص شراكة واستحواذ جديدة، وإطلاق قمر صناعي جديد بحلول 2024.

جدير بالذكر أن شركة الياه سات حالياً أكثر من 150 دولة وما يزيد على 80% من سكان العالم، مع تمتعها بوضع جيد لزيادة حصتها من سوق الاتصالات الفضائية العالمي، من خلال الاستفادة من شبكتها العالمية الواسعة التي تشمل أوروبا، والشرق الأوسط، وأستراليا، والبرازيل.

الرابط المختصر