ستاندرد آند بورز تحذر من ارتفاع معدل تعثر الشركات الأمريكية بسبب سياسة الفيدرالي

aiBANK

وكالات _ قالت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز، أن معدل تعثر الشركات الأمريكية سيرتفع بأكثر من الضعف في حالة الركود في ظل استمرار سياسة الفيدرالي .

وقالت الوكالة في مذكرة بحثية، إن معدل التخلف عن السداد للشركات الأمريكية سيرتفع إلى 3.75% إذا دفعت حرب الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم الاقتصاد إلى ركود ضحل .

E-Bank

وأضاف وكالة التصنيف الائتماني، أنه إذا حدث انكماش أكثر خطورة للاقتصاد الأمريكي ، فإن ذلك سيرفع المعدل إلى 6%.

ولفتت أنه من المتوقع أن تدفع أسعار الفائدة المرتفعة وأسعار المستهلك 69 شركة من فئة المضاربة للتخلف عن خدمة الديون بحلول سبتمبر 2023.

وفقًا لتوقعات ستاندرد آند بورز يعد هذا العدد أكثر من ضعف معدل التخلف عن السداد من 1.6% في العام السابق، متابعة أن هذا سيكون أعلى مستوى منذ يونيو 2021 ، متجاوزًا متوسط ​​10 سنوات البالغ 3.1%.

وكتب محللو S&P: “سيعتمد الكثير على طول وعرض وعمق الركود في حالة حدوثه ، وإذا استمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة خلال فترة الركود”.

“ستستمر الوتيرة الحالية لتوسيع العوائد في الأسواق الثانوية ، في حين أن الاستهلاك سينكمش ، مما يجبر الشركات على البحث في ممتلكاتها النقدية للخروج من ركود أعمق.”

ونوهت الوكالة أن انتعاش الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بعد انكماشين ربع سنويين، بمثابة “مهلة أخيرة” أكثر من كونه مؤشرًا واضحًا على ما ينتظرنا في المستقبل.

ورفع المركزي الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الرابع على التوالي .

ولكن منذ ذلك الحين، أشار صانعو السياسة إلى أنهم يتوقعون التحول إلى زيادات أصغر في تكاليف الاقتراض من الآن فصاعدًا لإتاحة الوقت للاقتصاد لاستيعابها وهو أسرع تشديد للسياسة النقدية منذ 40 عامًا.

الرابط المختصر