رشا راغب: المستثمرون يقومون بالتحليلات اللازمة قبل ضخ الأموال بالشركات الناشئة

aiBANK

إسلام سالم _ ناقشت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر الدكتورة رشا راغب، طريق رواد الأعمال الشباب إلى النجاح، حيث سلّطت الضوء على مشهد ريادة الأعمال في مصر، ودور منتدى شباب العالم في تمكين الجيل القادم من المهنيين والمثقفين فضلًا عن رعاية المواهب الشابة.

وقالت الدكتورة رشا راغب، إن منتدى شباب العالم أدى دورًا في إدخال مفاهيم ريادية جديدة وتنمية عقلية الشباب مع ربطهم برواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين، مؤكده أنه لا تقتصر ريادة الأعمال على تأسيس مشروع ناجح، بل تتعدى ذلك إلى أسلوب التفكير، حيث لا يتوقف التحلي بعقلية المخاطرة والحلم على إطار العمل فقط وبالتالي يجب التفكير خارج الصندوق.

E-Bank

وأضافت خلال فاعليات قمة فوربس تحت الثلاثين، المقامة في مدينة الجونة، أنه لتجنب الإخفاق، يحتاج رواد الأعمال إلى إجراء بحث السوق المناسب ووضع خطة عمل، إضافة إلى دراسة القوانين واللوائح في القطاعات التي سيعملون فيها مطالبة رواد الأعمال بالتحلي بروح المجازفة والقدرة على الحلم، ويجب أن يكون لديهم القدرة على تثقيف جمهورهم والتحلي بالمثابرة.

وشددت أن المستثمرون لا يخشون ضخ أموالهم في مشهد ريادة الأعمال لأنهم يقومون بالفعل بالعناية الواجبة والتحليلات اللازمة قبل الاستثمار في الشركات الناشئة، مضيفه أن المستثمرون لن يواجهوا الإخفاق إلا إذا اختاروا المشاريع الخاطئة، كما أنه ليس من الشجاعة الاستمرار في شيء ليس ناجحًا بدلا من ذلك يمكنك البدء من جديد فالعناد يناقض الذكاء.

وطالبت الشباب بمشاركة تجاربهم وتحدياتهم وأحلامهم المشتركة مع شباب آخرين في جميع أنحاء العالم خلال منتدى شباب العالم، بجانب الإيمان بأحلامهم والمقاتلة وبذل الجهود من أجلها فالطريق إلى النجاح لا يكون ممهدًا ودائمًا ما يكون صعبًا وبالتالي يجب الاعتماد على الآراء العلمية وبيانات السوق، والتعرف على المنافسين.

الرابط المختصر