باكين تنفي بحث زيادة سعر عرض الأصباغ الوطنية القابضة

aiBANK

هاجر عطية _ نفت شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”، ما تردد عن بحث زيادة عرض الاستحواذ المقدم لها من شركة الأصباغ الوطنية المحدودة ليتجاوز 32 بدلًا من 29 جنيه للسهم الواحد.

وأكدت شركة باكين، فى البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، على التزامها بالأفصاح عن أي أخبار جوهرية طبقًا لقواعد القيد والافصاح.

E-Bank

وقدمت شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية عرضا للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين)، لتصبح الشركة الثالثة هذا العام التي تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم الشركة.

وتقدمت الشركة الإماراتية بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم باكين بسعر مبدئي 29 جنيها للسهم الواحد، ويقدر العرض قيمة الشركة المدرجة في البورصة المصرية بـ 696 مليون جنيه.

وقالت باكين إن الأصباغ الوطنية القابضة اشترطت البدء في عملية الفحص النافي للجهالة قبل تحديد السعر النهائي.

وتدرس الشركة حاليا العرض بالتعاون مع مستشارها المالي الأهلي فاروس، الذي جرى تعيينه خلال الصيف للمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة.

جدير بالذكر، أن الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات (سايبس) كانت قد تقدمت بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من باكين بسعر 17.50- 18.50 جنيه. وكانت سايباد للاستثمار الصناعي قد عرضت قبل أن تتراجع عن عرضها دفع ما بين 16.50 و18.75 جنيه للسهم، لتصل بقيمة الشركة إلى ما يصل إلى 450 مليون جنيه.

 

الرابط المختصر