سهم أرامكو يهوى 1.6% ويدفع السوق السعودي لأكبر خسائر في شهر

aiBANK

هاجر عطية _ تراجعت الأسهم السعودية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بعد ثلاث جلسات من المكاسب، بقيادة سهم أرامكو الذي تاثر بحركة أسعار النفط ، إلا أن المؤشر العام حافظ على مستويات 10500 نقطة.

وسجلت أسعار النفط خسائر حادة اليوم بعد تهاويها في الجلسة الماضية متأثرة بمخاوف من ضعف الطلب نظرا لحالة الاقتصاد العالمي وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، ويتداول خام برنت دون مستوى 80 دولارا للبرميل بعد هبوطه 2.6 في المائة.

E-Bank

وهبط سهم أرامكو السعودية 1.6 في المائة كأكثر الأسهم تأثيرا على حركة السوق اليوم، تلاه مصرف الراجحي الذي تراجع بـ 1.4 في المائة.

إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 129 نقطة أو ما يعادل 1.2 في المائة وهي الأكبر في أربعة أسابيع، ليغلق المؤشر الرئيس عند مستوى 10532 نقطة، وسط تعاملات بلغت 4.5 مليار ريال.

وأتت سيولة البورصة السعودية عبر تداول 242.3 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 354 ألف صفقة، وتركزت السيولة على أمريكانا ومصرف الراجحي ثم سابك للمغذيات الزراعية.

إلى ذلك، صعدت أسهم 36 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم “أمريكانا” بمكاسب 5.6 في المائة أعلى إغلاق له منذ الإدراج.

ومن بين الأسهم المرتفعة صعد أسمنت القصيم 2.5 في المائة، أيضا سهم معادن الذي واصل المكاسب للجلسة السابعة بعد صعوده اليوم 1 في المائة.

وحول حركة بقية الأسهم، فقد ارتفعت أسهم 36 شركة، بينما تراجعت أسهم 177 شركة في حين لا زالت أسهم 10 شركات مستقرة.

الرابط المختصر