الاتصالات السعودية تبيع أرضا في مدينة الخبر بقيمة 367 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” اليوم، عن بيع الأرض المملوكة لها والواقعة في مدينة الخبر، بقيمة 1.378 مليار ريال (366.93 مليون دولار).

وأوضحت شركة في بيان إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أن الأرض عبارة عن “أرض فضاء” مملوكة لها تقع في مدينة الخبر في حي المرجان جنوب منطقة العزيزية على طريق الملك فهد والبالغة مساحتها 4.1 مليون متر مربع، وذلك بسعر 336 ريالا للمتر المربع الواحد من خلال مزاد علني.

E-Bank

وأضافت أن من شروط الصفقة دفع عربون غير مسترد بمبلغ 10 ملايين ريال، وتحرير سند لأمر بمبلغ 1.368 مليار ريال باسم الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم البيع لصالح حسن عبدالرحمن المصلح القحطاني، مبينة أن القيمة الدفترية للأرض تبلغ 82 مليون ريال.

وتوقعت أن تتأثر قائمة الربح أو الخسارة الأولية الموحدة إيجاباً بمبلغ 1.296 مليار ريال تقريباً وذلك عند استكمال كل إجراءات البيع والتي من المتوقع أن تتم خلال 120 يوماً من تاريخ إبرام الصفقة الموافق 17 يناير 2023.

وأفادت الشركة، بأنه تماشياً مع استراتيجيتها المتعلقة بتعظيم العائد على الأصول، وتدوير رأس المال بشكل أمثل بهدف تعزيز قدرتها على الاستثمار في مجالات جديدة، قامت “إس تي سي” باعتماد استراتيجية الأراضي المملوكة لها والتي تتمحور حول أربع ركائز أساسية تشمل البيع، والتأجير، والتطوير، والاحتفاظ.

وبيّنت أنه سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في دعم الشركة في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى النمو والتوسع، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة والمنطقة.

أضافت شركة الاتصالات السعودية أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية في حينه.

الرابط المختصر