التشخيص المتكاملة توقف مساعي الاستحواذ على حصة بمركز إسلام آباد التشخيصي

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت اليوم شركة التشخيص المتكاملة القابضة عن وقف مساعيها للاستحواذ على حصة 50% في مركز إسلام أباد التشخيصي.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنها قامت بإخطار مجموعة Evercare IGA Holdings Limited والتي يتم إدارتها بواسطة شركة Inc – الطرف البائع، بقرارها لإنهاء اتفاقية الاستحواذ بعد مفاوضات استمرت لمدة عام ونصف وشهدت تعاون الطرفين على إتمام الصفقة بنجاح.

E-Bank

وذكرت أنه تم توقيع الصفقة في 20 ديسمبر 2021 وانتهت المهلة المحددة لإتمامها في 29 اغسطس الماضي.

وأضافت أن الطرفان واصلا التفاوض على تعديل شروط الصفقة بحسن نية بما يحقق أفضل مصلحة للطرفين، والتي حال دون تحققها تأخر عمليات المراجعة من جانب الجهات التنظيمية والتحديات الاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى عدم استيفاء الشرط المتعلق بإعادة ترحيل توزيعات الأرباح إلى مقر تأسس الشركة الأم، وبالتالي تم إنهاء المفاوضات على إتمام الصفقة بشكل نهائي.

وبحسب البيان، ستواصل شركة التشخيص المتكاملة القابضة دراسة وتقييم فرص الاستحواذ الجذابة في مختلف الأسواق الجديدة بأفريقيا والشرق الأوسط وأسباء وبما يتناسب مع نموذج أعمالها ويمكنها من الاستفادة من توجهات قطاع الرعاية الصحية والأنماط الاستهلاكية على غرار الأسواق التي تعمل بها الشركة حاليا.

الرابط المختصر