هيرميس تتم الإصدار الثاني لسندات توريق مدينة نصر للإسكان بقيمة 805.5 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اليوم، عن إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه بالشراكة مدعوما بالخدمات الاستشارية المقدمة من قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه تبلغ مدته ثلاث سنوات.

E-Bank

ولفتت إلى أن الشركة نجحت في إتمام الإصدار الأول من هذا البرنامج مطلع عام 2022 بقيمة 300 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض قوية بقيمة 1.2 مليار جنيه، وتم طرح السندات على ثلاث شرائح بمعدل فائدة ثابت على أن يتم توزيعها وفقا لمتحصلات المحفظة.

وبحسب البيان، تبلغ قيمة الشريحة A مبلغ 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها AA+، من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين – ميريس.

وتبلغ قيمة الشريحة B مبلغ 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهرا وتصنيفها AA، بينما تبلغ قيمة الشريحة C مبلغ 253.7 ومدتها 60 شهرا وتصنيفها A.

وأعرب المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان عن اعتزازه بنجاح الإصدار الثاني من برنامج سندات التوريق باعتباره خطوة استراتيجية في مسار النمو الطموح الذي تنهجه الشركة وتنفيذ خطط التوسعات المستهدفة.

وأشار سلام إلى القيمة الفائقة لمحفظة استثمارات الشركة تتيح لها حلولا تمويلية مستدامة لدعم تنفيذ مشروعاتها المستقبلية المخططة.

وأكد سلام على تطلعات الشركة مواصلة هذا الأداء القوي والمضي قدما في تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في بناء مجتمعات عمرانية متكاملة تضم أفخم العقارات السكنية والتجارية والإدارية فائقة الجودة.

وأشار سلام إلى الاهتمام الكبير الذي شهده الإصدار من قبل المجتمع الاستثماري مما يؤكد ثقة المستثمرين في سلامة رؤية واستراتيجية النمو التي تتبناها الشركة.

وأشاد سلام بالشراكة الاستراتيجية المثمرة مع المجموعة المالية هيرميس التي تكللت بإتمام الصفقة بنجاح كبير بفضل الالتزام القوي والخبرات المتضافرة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس.

وختاما أكد سلام على استمرار هذه الشراكة في دعم مسار النمو إحراز المزيد من الإنجازات الاستراتيجية مستقبلا.

ووفقا للبيان، هذه الصفقة هي الأحدث ضمن سلسلة من الصفقات الناجحة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تمثلت أولها في الصفقة الناجحة لإصدار سندات توريق بقيمة 370 مليون جنيه خلال عام 2019 وتبعها توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه خلال عام 2021، وفي العام الماضي نجحت الشركة في إتمام الإصدار الأول بقيمة 300 مليون جنيه ضمن برنامج سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمترب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار.

كما قام البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي والبنك التجاري الدولي بدور ضامن التغطية، وقام CIB أيضا بدور أمين الحفظ.

وقام مكتب Dreny and partners للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة.

وفي هذا السياق أعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالتعاون من جديد مع شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» عبر الإتمام الناجح لهذا الإصدار الذي يعد أكبر صفقة في سوق رأس المال للشركة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها لتنفيذ خطط التوسع الطموحة.

وأشاد العيوطي بالقدرات التنفيذية الكبيرة التي ينفرد بها فريق عمل المجموعة المالية هيرميس والذي نجح في إتمام العديد من صفقات سوق رأس المال في السوق المصري.

وأكد أن مثل هذه الإنجازات تعد دليلًا قويًا على الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة ودورها الفعال في دعم أسواق رأس المال في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها الساحة مؤخرًا.

الرابط المختصر