الأصباغ الوطنية القابضة ترفع سعر عرض الاستحواذ على باكين إلى 34 جنيه للسهم

الرقابة المالية تعلن إيداع العرض تمهيدا لدراسته

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين .

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة اليوم، أن العرض يستهدف شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال باكين وبحد أدني للتنفيذ 75%.

E-Bank

وأضاف أن السعر النقدي للعرض بلغ 34 جنيه للسهم الواحد.

وبحسب البيان جاري دراسة العرض من قبل الهيئة.

وكانت شركة الأصباغ الوطنية القابضة قد تقدمت في نوفمبر الماضي بعرض للاستحواذ على باكين، وسبقها عرضين آخرين من سايباد للاستثمار الصناعي، والعالمية لمواد البناء والكيماويات سايبس.

وفي نهاية ديسمبر الماضي وافق مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين ، على مناقشة عرض الشراء المقدم من شركة ايجل للكيماويات للاستحواذ على 76% كحد أدنى وحتى 100% والبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة، لتحديد السعر النهائي للشركة.

وفي مطلع العام الجاري تقدمت شركة كومباس كابيتال بخطاب إلى هيئة الرقابة المالية تعلن فيه عن نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، وقرر مجلس إدارة الشركة السماح بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة لتحديد سعر الشراء النهائي.

وكان مجلس إدارة شركة باكين قرر في أغسطس الماضي اختيار بنك الاستثمار الأهلي فاروس للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

الرابط المختصر