رئيس البورصة: قيد شركة طاقة عربية يمثل ثمرة مجهودنا مع شركات القطاع الخاص

الدكاني: نستهدف جذب الشركات القوية التي تتفاعل إيجابيا مع المتغيرات الاقتصادية

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت البورصة المصرية اليوم على قيد أسهم شركة طاقة عربية قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح.

إقرأ أيضا.. عاجل..تأكيدا لحابي: البورصة تعلن قيد طاقة عربية

E-Bank

وعلق رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية:” قيد شركة طاقة عربية يعد تتويجا لمجهودات البورصة في التواصل مع شركات القطاع الخاص حيث نستهدف جذب الشركات القوية التي تعمل في قطاعات تتفاعل إيجابيا مع المتغيرات التي تحدث في الاقتصاد المصري”.

وهنأ الدكاني مجلس إدارة وقيادات شركة “طاقة عربية” على القيد، وأثنى على جهودهم وتعاونهم خلال إتمام مراحل القيد مما يدل على إيمانهم بأهمية التواجد داخل سوق الأوراق المالية وما يتيحه ذلك من مزايا من أهمها سهولة الوصول إلى مصادر التمويل المختلفة محليا ودوليا.

أبو بكر: نعمل على التوسع في حجم استثمارات الشركة وخدماتها ومحفظة المشروعات في مصر والمنطقة

وصرح خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية:” أن الموافقة على قيد أسهم الشركة تعد تأكيدًا على ثقتنا الكبيرة في الاقتصاد المصري وفرص نموه الكبيرة فى السنوات القادمة”.

وأضاف أبو بكر:”يأتى هذا الطرح نتيجة البناء على 9 سنوات من الإستقرار و الإنجازات التى تمت بقطاع الطاقة فى مصر وكذلك 25 عاما من النجاح و الخبرة لشركة طاقة عربية”.

كما أوضح أبو بكر أن الشركة تعمل في الفترة المقبلة على التوسع في حجم استثماراتها وخدماتها و محفظة المشروعات لديها في مصر والمنطقة بأكملها، الأمر الذي قد يتطلب توفير مصادر تمويل وزيادة رأس مال المجموعة فى الفترات القادمة.

وكانت البورصة قد أعلنت صباح اليوم، عن موافقة لجنة قيد الأوراق المالية على قيد أسهم شركة طاقة عربية قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح برأس مال مصدر قدره 676.176 مليون جنيه موزع على 1.352.353 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا للسهم الواحد.

وتدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 8 يونيو، وأن يتم تسكين الشركة بقطاع “مرافق” .

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عددها الصادر صباح اليوم عن قيد شركة طاقة عربية – التابعة لمجموعة القلعة – في البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري، تمهيدًا لطرح حصة منها خلال الفترة المقبلة.

وعلمت حابي أن الأيام المقبلة ستشهد الاستقرار على الحصة المزمع طرحها، والتي ستتحدد وفقًا لعدة عوامل من بينها نتائج الجولة الترويجية مع المستثمرين.

وتلعب المجموعة المالية هيرميس دور مستشار الطرح في البورصة.

الرابط المختصر