البورصة تعلن بدء التداول على أسهم طاقة عربية اعتبارا من الأحد المقبل

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت البورصة المصرية اليوم، أنه سيتم السماح ببدء التداول على أسهم شركة طاقة عربية اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد الموافق 9/7/2023 بسعر فتح يبلغ 0.50 جم/سهم (السعر المرجعي – القيمة الاسمية).

إقرأ أيضا.. عاجل.. الرقابة المالية توافق على تسجيل أسهم طاقة عربية بالبورصة وبدء التداول

E-Bank

وقالت البورصة في بيانها اليوم، إنه سيتم التداول على سهم طاقة عربية بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به، وذلك شريطة نشر تقرير الإفصاح بغرض تداول أسهم الشركة في إحدى الصحف اليومية المصرية واسعة الانتشار الصادرة باللغة العربية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على تسجيل سهم شركة طاقة عربية في البورصة المصرية، ونشر تقرير الإفصاح بغرض بدء التداول علي أسهم الشركة.

وأوضحت الرقابة في تقرير الإفصاح بغرض تداول أسهم شركة طاقة عربية دون الطرح في البورصة المصرية، أن إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بلغ 1.352 مليار سهمن بقيمة اسمية قدرها 50 قرشا للسهم الواحد، والمحدد قيمته العادلة بمبلغ 8.9 جنيه مصري، وذلك بتاريخ 10 أبريل 2023، بحسب البيان المرسل للبورصة المصرية.

وتولي مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للشركة في عملية الطرح، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتابات بدور مدير عملية القيد.

وقامت شركة بيكرتيلي للاستشارات المالية بدور المستشار المالي المستقل للصفقة، بينما تولى مكتب برايس ووتر هاوس كوبرز عز الدين ودياب وشركاهم بدور مراقب حسابات الشركة.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية قد وافقت على قيد أسهم شركة طاقة عربية قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح برأس مال مصدر قدره 676.176 مليون جنيه موزع على 1.352.353 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا للسهم الواحد.

الرابط المختصر