الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها وسط ترقب تقرير الوظائف الأمريكية

aiBANK

سي إن بي سي_ انخفضت الأسهم الأوروبية ، صباح اليوم الجمعة، لتواصل الخسائر الفادحة التي تكبدتها في الجلسة السابقة في أعقاب بيانات أمريكية أظهرت أن سوق العمل لا تزال قوية، بينما يترقب المستثمرون تقريرًا مهما عن الوظائف الأمريكية من المقرر أن يصدر في وقت لاحق من اليوم للبحث عن دلائل أخرى عن التوقعات بشأن مسار أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر ستوكس600 الأوروبي 0.4% ليتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس.

E-Bank

وقاد قطاع المرافق الخسائر إذ سجل هبوطًا بلغ 1.2%، كما هبط مؤشر فايننشال تايمز100 بنسبة 0.6%.

وانخفضت الأسهم الأوروبية أمس الخميس بعد أن أظهرت بيانات زيادة الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة أكثر بكثير من المتوقع في يونيو، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل رغم تزايد مخاطر الركود.

وأدت البيانات أيضًا إلى زيادة عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين إلى أعلى مستوى في 16 عامًا، كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام في بريطانيا إلى أعلى مستوى منذ عام 2008.

ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش. ومن المتوقع أن يظهر التقرير انخفاضًا في عدد فرص العمل الجديدة بالولايات المتحدة في يونيو مقارنة بالشهر السابق.

وتراجع سهم شل 0.2% بعد أن قالت أكبر شركة للنفط والغاز في أوروبا اليوم الجمعة إنها تتوقع أن تكون تعاملات الربع الثاني من العام في وحدتها للغاز “أقل بكثير” مقارنة بالربع السابق.

الرابط المختصر