أرباح &e الإماراتية ترتفع 3.8% في الربع الثاني إلى 2.5 مليار درهم

حاتم دويدار: قرار زيادة الحصة في فودافون يتوقف على سعر السهم ووضع السوق

aiBANK

وكالات _ نمت الأرباح الصافية لشركة &e الإماراتية بنسبة 3.8% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بعد خصم حق الامتياز الاتحادي لتبلغ 2.5 مليار درهم.

وجاءت هذه الأرباح أفضل من متوسط توقعات المحللين الذي كان عند 2.2 مليار درهم، أما الإيرادات الفصلية فقد نمت 4.8% على أساس سنوي إلى نحو 13 مليار درهم، بحسب بيان للشركة.

E-Bank

وبنهاية النصف الأول من هذا العام فقد تراجعت الأرباح الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 3% إلى 4.7 مليار درهم.

وقد نما عدد المشتركين 3% على أساس سنوي بنهاية الربع الثاني إلى 165 مليون مشترك. في هذا السياق، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 40 فلسًا للسهم للنصف الأول من العام.

وقال الرئيس التنفيذي لـشركة &e الإماراتية حاتم دويدار، في مقابلة مع CNBC عربية، إن هناك إمكانية لزيادة حصة الشركة في فودافون إلى 20%، لكن القرار يتوقف على سعر السهم ووضع السوق وخطة الشركة، ومن المؤكد أن الحصة في فودافون ستكون دائماً حصة أقلية.

هذا وقال دويدار إن الشركة تنتظر الموافقات من الجهات التنظيمية والحكومات لتنظيم العلاقة مع فودافون العالمية، ومن المتوقع صدورها خلال3 إلى 4 أشهر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ &e الإماراتية أنه وفي حال تم التوصل لتوحيد عمليات الشراء المشترك مع فودافون، سيوفر ذلك نحو 100 مليون دولار سنوياً.

وقال دويدار إن الشركة تتوقع استقرار التحسن في نتائج الربع الثالث والرابع، وذلك مع استقرار تأثير عملات أسواق مصر وباكستان، وأنهم ليسوا بحاجة للحصول على تسهيلات ائتمانية، وما لديهم يكفي خطة الاستحواذات والتوسع.

هذا وقال الرئيس التنفيذي لـ &e الإماراتية إن الشركة لم تنتهي بعد من المناقشات بشأن احتساب ضريبة الشركات، لكن لديها شبه اتفاق بأن الضريبة مع حق الامتياز الاتحادي، لكن تتجاوز حق الامتياز الاتحادي الحالي.

الرابط المختصر