المراعي السعودية تقر خطة بقيمة 405 ملايين ريال للتوسع في إنتاج المخبوزات

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة شركة المراعي السعودية على خطة استثمارية بقيمة 405 ملايين ريال،وذلك لزيادة إنتاج المخبوزات وتقديم الجديد منها والدخول في قطاع المخبوزات المجمدة في المملكة وأسواق أخرى.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، أن الخطة الاستثمارية ستتيح تقديم مجموعة كاملة من منتجات المخبوزات الطازجة والمجمدة للمستهلكين، بالإضافة إلى تغطية أوسع لقطاع الخدمات الغذائية.

E-Bank

دعم الأمن الغذائي

وأشارت إلى أن هذا التوسع سيسهم بشكل أكبر في دعم الأمن الغذائي بما يتفق مع مستهدفات رؤية 2030.

وأوضحت المراعي السعودية أنه سيتم تمويل الخطة الاستثمارية من خلال التدفقات النقدية الداخلية، لافتة إلى أنه من المتوقع إنجاز هذه الخطة خلال سنتين.

صكوك دولارية بقيمة 750 مليون دولار

وفي يوليو الماضي، أصدرت شركة المراعي صكوكاً مقومة بالدولار بقيمة 750 مليون دولار لأجل 10 سنوات، وبعائد سنوي يبلغ 5.23% ويُدفع بشكل نصف سنوي.

وبلغت قيمة الديون طويلة الأجل على الشركة بحسب قوائمها المالية المفصلة للربع الثاني من العام الجاري، 6.5 مليار ريال، الجزء الأكبر منها تسهيلات مصرفية إسلامية.

الأداء المالي للشركة

وكشفت المراعي، عن تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني للعام 2023 بنسبة 7.06% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 12.3%.

وقالت الشركة إن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 557.08 مليون ريال، مقابل 520.36 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة للربع الثاني من 2023م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بنسبة %7 بشكل رئيسي إلى عدة أسباب منها ارتفاع الإيرادات بنحو 4% على الرغم من تأثير خفض قيمة الجنية المصري على إيرادات المراعي، نمت الإيرادات الأساسية بمعدل .%8 متضمنة الأيام المتبقية من شهر رمضان.

الرابط المختصر