تطوير مصر والعربي الإفريقي يوقعان عقد تمويل بقيمة 3.5 مليار جنيه لتسريع إنشاءات المونت جلالة وبلومفيلدز

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، إحدي الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري في مصر، مع البنك العربي الأفريقي الدولي، عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 3.5 مليار جنيه مصر، وذلك لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعي الشركة إلمونت جلالة بمدينة العين السخنة، وبلومفيلدز بمستقبل سيتي.

ووقع عقد التمويل الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة تطوير مصر وتامر خليفة، نائب العضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي، بحضور المهندس باهر أيوب نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذي للمشروعات وعضو مجلس إدارة الشركة، ومهاب سعد، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتشغيل بتطوير مصر والدكتورة أماني سمير، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات بالبنك، وخالد الشلقامي رئيس فريق الشركات الكبري بالبنك.

E-Bank

العربي الأفريقي المرتب الرئيسي وضامن التغطية ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في الصفقة

وبموجب هذا العقد يتولى البنك العربي الأفريقي الدولي، دور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، والذي سيقوم بدوره بتسويق التمويل للعديد من البنوك العاملة في السوق المصري، ويتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماه والاستشارات القانونية، دور المستشار القانوني للمقرضين، ومكتب سري الدين دور المستشار القانوني للمقترض.

مكتب معتوق بسيوني وحناوي يتولى دور المستشار القانوني للمقرضين

ويقدم البنك العربي الإفريقي الدولي، قرض متوسط الأجل لشركة تطوير مصر، التي تمتلك بمحفظة مشروعات في العديد من المناطق أبرزها شرق وغرب القاهرة، والعين السخنة والساحل الشمالي، وتعتزم الشركة استغلال التمويل في تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية لتحقيق تقدمًا في أعمال التنفيذ لتسليم الوحدات للعملاء في المواعيد المتفق عليها.

وقال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر إن حصول الشركة على تمويل متوسط الأجل بقيمة 3.5 مليار جنيه يؤكد ثقة الشركة في مستقبل القطاع العقاري المصري، واستهدافا لزيادة حجم استثمارات الشركة ما ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل إضافة إلى تعزيز وتيرة الأعمال الإنشائية لتسليم الوحدات للعملاء.

تسليم 2800 وحدة للعملاء في جميع مشروعات الشركة

وأضاف شلبي، أن الشركةنجحت في تسليم 2800 وحدة للعملاء في جميع مشروعات الشركة الحالية، وتعتزم توجيه التمويل لزيادة الإنفاق على الأعمال الإنشائية بمشروعي إلمونت جلالة وبلومفيلدز بهدف زيادة معدل التسليم خلال السنوات المقبلة ليصل إلى متوسط ألفي وحدة سنويًا في جميع مشروعاتها الحالية.

وأكد مهاب سعد، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والعمليات بشركة تطوير مصر، على تعاون فريق العمل بالبنك العربي الإفريقي الدولي مع شركة تطوير مصر لتدبير تمويل بأفضل شروط متاحة في السوق المصري، مشيرًا إلى أن تطوير مصر تعمل على تنويع مصادر التمويل بهدف انتظام العملية الإنشائية بمختلف مشروعات الشركة.

الرابط المختصر