نادك السعودية توقع مذكرة تفاهم مع دل مونتي لغرض تأسيس شركة مشتركة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مصنع دل مونتي العربية السعودية المحدودة لغرض التعاون المشترك استراتيجياً من خلال تأسيس شركة مشتركة تُعنى بالمنتجات الطازجة كالفواكه والخضار والعصائر الطازجة وتجهيز البطاطس وتوزيعها في المملكة.

وقالت شركة نادك فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إن مدة المذكرة عام واحد فقط.

E-Bank

وذكرت أن مذكرة التفاهم حددت إطاراً عاماً لغرض تأسيس شركة مشتركة تُعنى بالمنتجات الطازجة كالفواكه والخضار والعصائر الطازجة وتجهيز البطاطس وتوزيعها في المملكة العربية السعودية وبنسب ملكية معينة لكل طرف حيث ستكون نسبة نادك ما يعادل 37.5% من رأس مال الشركة الجديدة.

وتضم بنود مذكرة التفاهم عدد من الشروط والأحكام التي تنظم هذه الشراكة لإنشاء مرافق التصنيع لتوريد المنتجات الطازجة، وتجهيز البطاطس المقلية، والعصير الطازج، والفواكه والخضراوات المعلبة، والفواكه والخضراوات المصنعة، والفواكه والخضراوات المجمدة ومنتجات أخرى من الخضراوات لتنويع منتجات الشركة في المملكة.

جدير بالذكر أن شركة مصنع دل مونتي العربية السعودية المحدودة تمتلك فيها شركة فريش ديل مونتي الحصة الأكبر من رأس المال والتي تعد من إحدى الشركات المتكاملة رأسيًا والرائدة عالميًا في مجال الزراعة وإنتاج وتسويق وتوزيع الفواكه والخضروات الطازجة المقطعة والكاملة.

الأداء المالي للشركة

وكشفت البيانات المالية للشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، نمو صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 136.9% إلى 65.13 مليون ريال في الربع الثاني من العام 2023، قياسا على 27.49 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعزت الشركة سبب نمو صافي الأرباح في الربع الثاني إلى ارتفاع إيرادات الشركة للربع الحالي إلى 786 مليون ريال بنمو نسبته 11.04% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

الرابط المختصر