وليد عباس: تفعيل بيع وحدات المطورين بالدولار مرهون بضمان دخول العملة للدولة

إطلاق منصتين لأسعار الأراضي واستصدار القرارات الوزارية الفترة المقبلة

aiBANK

إسلام سالم _ قال الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تعمل على تأجيل أقساط المطورين الخاصة بشراء الأراضي، وتتحمل أعباء مالية نتيجة هذه الخطوة، نظرا لتنفيذها عمليات توريق، ومع تأجيل أقساط المطورين تتحمل الهيئة فروق تأجيل الأقساط بعملية التوريق الخاصة بها.

إقرأ أيضا.. وليد عباس: مليار دولار حصيلة مبيعات الأراضي بالعملة الأجنبية أخر شهرين

E-Bank

وأضاف عباس، خلال المائدة المستديرة، إنفستجيت اليوم، أن الهيئة تعمل على إطلاق منصة تعرض أسعار الأراضي وأخرى لاستصدار القرارات الوزارية، ما يسهل على المطورين عملية التقديمات، كما أنها تفيد الهيئة بتسجيل كل المطورين ومعرفة مدى إلتزامهم، ويوفر الوقت والجهد على الجميع.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن المستندات وطرق التقديم للحصول على الجنسية مقابل العقار يسيرة وجيدة للغاية

وأوضح أن فكرة بيع العقارات من جانب المطورين للخارج بالدولار من أهم الملفات التي ناقشها إنفستجيت اليوم، ولكن من الضروري أن يتم ضمان دخول العوائد الدولارية من تصدير العقار إلى الدولة المصرية.

وشدد وليد عباس أن مسألة التمويل العقاري للمطورين هامة للغاية، إلا أن عمليات استخدامه مقتصرة على بعض الشركات، خاصة الكبرى منها، مطالبا المطورين بمساعدة العملاء للحصول على تمويلات لوحداتهم.

الرابط المختصر