مطورة ChatGPT تعين رئيسا تنفيذيا جديدا وألتمان ينضم إلى مايكروسوفت

aiBANK

رويترز – عيّنت (أوبن إيه.أي)، الشركة المطورة لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT (تشات جي.بي.تي)، إيميت شير رئيس شركة تويتش السابق، رئيسيا تنفيذيا مؤقتا لها بدلا من سام ألتمان المنتظر أن ينضم إلى شركة مايكروسوفت.

واتخذت الشركة الناشئة والرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قرار تعيين شير في وقت متأخر من ليل الأحد في أعقاب رحيل ألتمان المفاجئ قبل أيام قليلة لتضع حدا للتكهنات بإمكان عودته إلى المنصب.

E-Bank

ونفى شير في بيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس التكهنات بأن مجلس إدارة (أوبن.أيه.أي) أطاح بألتمان بسبب خلاف على سلامة نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة.

وتعهد بفتح تحقيق في الإقالة والنظر في نظام حوكمة جديد للشركة ومواصلة مسارها في إتاحة تكنولوجيا مثل برنامج الدردشة الآلية الذائع الصيت (تشات جي.بي.تي).

وقال شير: “لم يبلغ بي الجنون مبلغه أن أتولي هذا المنصب دون دعم مجلس الإدارة لتسويق نماذجنا الرائعة… استقرار أوبن إيه.أي ونجاحها كبيران بدرجة يتعذر معها أن تعرقلهما أي اضطرابات مثل هذه “.

شارك شير في تأسيس تويتش، وهي منصة بث مرئي مباشر مملوكة لشركة أمازون.كوم، وقد استقال منها في وقت سابق هذا العام.

ووفقا لمذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز، أقالت (أوبن إيه.آي ألتمان يوم الجمعة الماضي بعد “عطل في الاتصالات”.

وشارك ألتمان في تأسيس (أوبن إيه.أي) التي أطلقت صيحة الذكاء الاصطناعي التوليدي قبل عام من خلال تطوير (تشات جي.بي.تي)الذي أصبح واحدا من أسرع تطبيقات البرمجيات نموا في العالم.

وقال ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت في منشورات على منصة إكس إن ألتمان سيصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة بحثية جديدة في الشركة وسينضم إليه زملاؤه الآخرون الذين استقالوا من (أوبن إيه.آي)، ومنهم جريج بروكمان، رئيس الشركة الذي تنحى بعد إقالة ألتمان.

واستثمرت مايكروسوفت عشرة مليارات دولار في (أوبن إيه.آي) وراهنت على نجاحها، وأطلقت ما أسمته المساعد الافتراضي لعملائها التجاريين استنادا إلى تكنولوجيا الشركة الناشئة.

الرابط المختصر