إيفرجراند الصينية تحصل على فرصة جديدة لإعادة هيكلة ديونها

aiBANK

وكالات _ حصلت مجموعة إيفرجراند المتعثرة على فرصة أخرى لإبرام اتفاق لإعادة الهيكلة مع الدائنين بعد إرجاء محكمة في هونج كونج قرارها بتصفية الشركة.

وجاء قرار المحكمة المفاجئ صباح اليوم بإرجاء اتخاذ أمر بتصفية المجموعة الأكبر مديونية في العالم إلى الـ29 من يناير المقبل.

E-Bank

إرجاء تصفية الشركة

وكان الدائنون الخارجيون قد طالبوا الأسبوع الماضي بحصص مسيطرة في أسهم مجموعة إيفرجراند بالإضافة إلى شركتين تابعتين لها في هونج كونج كجزء من مناقشات الديون.

وتحاول الشركة الصينية إنقاذ إصلاح ديونها بمليارات الدولارات منذ أن أدت سلسلة من النكسات إلى عرقلة العملية في الأشهر الأخيرة.

وفي أحدث تطور قبل جلسة المحكمة، تطالب مجموعة من الدائنين الخارجيين بالسيطرة على حصص الأسهم في المطور ووحدتين مدرجتين في بورصة هونج كونج .

مبادلة الديون بحصص مسيطرة

وأفادت “بلومبرج” في وقت سابق، إن ما يسمى بالمجموعة المخصصة من حاملي السندات، التي قالت إنها تمتلك أكثر من 6 مليارات دولار من السندات الخارجية البالغة 19 مليار دولار، تريد مبادلة الديون بحصص مسيطرة.

واقترحت إيفرجراند في وقت سابق عرض 17.8% من الشركة الأم و30% من كل من الشركات التابعة – “Evergrande Property Services Group”، و”China Evergrande New Energy Vehicle Group Ltd”.

التزامات بنحو 327 مليار دولار

وأصبحت إيفرجراند، التي تبلغ التزاماتها نحو 327 مليار دولار، المثال النموذجي لأزمة الديون العقارية في الصين منذ تخلفها عن سداد ديونها في ديسمبر 2021.

وقد أصدرت الصين إجراءات جديدة لدعم القطاع المتعثر، بما في ذلك صياغة قائمة بأسماء شركات البناء التي سيتم إعادة هيكلتها، والمؤهلة للحصول على دعم التمويل. ولكن ليس هناك ما يشير إلى أن إيفرجراند قد استفادت على الإطلاق.

الرابط المختصر