شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع ريدكون بروبرتيز لتعزيز الاستدامة بمشروع جولدن جيت

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شنايدر إلكتريك عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ريدكون بروبرتيز، لدمج حلول برمجيات أڤيڤا المتطورة، في مشروع جولدن جيت.

وستقوم شنايدر إلكتريك بموجب مذكرة التفاهم بتطبيق ودمج تقنيات وحلول برمجيات أڤيڤا في عمليات إدارة نظم ومرافق مشروع جولدن جيت، والذي يصل حجم استثماراته إلى 20 مليار جنيه، حيث تقوم شنايدر إلكتريك بتوفير مركز العمليات الموحد من أڤيڤا والذي يتيح التحكم المركزي للمشروع من خلال إمكانية المراقبة الآمنة لكافة عمليات المشروع باستخدام نموذج لإدارة الأصول والتحليل اللحظي للعمليات، والإنذارات، والأحداث والبيانات المخزنة وتحويلها لمصدر معلومات موحد ما.

E-Bank

وقع الاتفاقية سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والمهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، وأحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة أڤيڤا، بمساحة العرض الخاصة بشنايدر إلكتريك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28.

وقال سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن الشركة توفر حلول برمجيات أڤيڤا في إدارة المباني الذكية.

من جانبه قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز ، إن الشراكة تستهدف تصميم وبناء المنشآت بطريقة تحد من التأثير البيئي السلبي، وتعزز الاستدامة بزيادة فاعلية استخدام الموارد والطاقة، عبر تفعيل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتحقيق الاستدامة، والتي تستند على تحليل البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأكد أحمد عبد لله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، أن المباني الخضراء جزءً أساسيًا من التطور في قطاع العقارات المصري، وتساهم هذه المباني في تعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه، قال نايف بو شعيا، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة أڤيڤا، إن استخدام حلول وبرمجيات أڤيڤا في تعزيز التحكم المركزي المدعوم بتقنية إنترنت الأشياء IoT وتحليل البيانات يحقق مرونة كبيرة في العمليات، لخفض الانبعاثات الكربونية وتقليل استهلاك الطاقة.

ويقع مشروع جولدن جيت في القاهرة الجديدة على مساحة إجمالية 160 ألف متر مربع، ويضم خمس مناطق تتكون من مكاتب مستقلة ووحدات تجارية، إلى جانب منطقة تسوق.

الرابط المختصر