بي إنفستمنتس تدعو عموميتها للنظر في زيادة رأس المال لصالح مساهمي أوراسكوم المالية المستجيبين لعرض الاستحواذ

الرقابة المالية توافق على نشر الإفصاح

aiBANK

رنا ممدوح .. وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح بغرض دعوة الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة للانعقاد للنظر في زيادة رأس المال المصدر.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن الزيادة ستكون من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه، وذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.22 جنيه ( عبارة عن قيمة أسمية قدرها 5 جنيهات للسهم مضافا إليها علاوة إصدار قدره 20.22 جنيه للسهم الواحد).

E-Bank

وأوضحت أن الزيادة تتم عبر اكتتاب مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبون لعرض الشراء بمبادلة أسهمهم، بواقع عدد واحد سهم من أسهم بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة.

ووفقا للبيان، يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة مع عدم اعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

وفي 13 ديسمبر الجاري، قرر مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، تقديم عرض شراء إجباري من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.569 مليون سهم.

الرابط المختصر