أور كابيتال تعلن إتمام إصدار سندات توريق أور للتأجير التمويلي بقيمة 1.79 مليار جنيه

ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 8 مليارات جنيه

aiBANK

أعلنت شركة أور للاستشارات المالية، إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال عن قيامها بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ” لصالح شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم في إصدارها الثالث والذي يعد الإصدار الثاني من البرنامج الأول لشركة أور للتوريق.

الأهلي فاروس المستشار المالي ومدير ومرتب ومروج الإصدار

E-Bank

وأوضحت المجموعة في بيان اليوم، أن الإصدار جاء بالتعاون مع “الأهلي فاروس لترويج وتغطية الإكتتاب” التي قامت بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب ومروج الإصدار وأحد ضامني تغطيه الاكتتاب، بجانب “البنك العربي الإفريقي الدولي” والذي قام بدور أمين الحفظ ومتلقى الإكتتاب وأحد ضامني تغطيه الإكتتاب، وبنك قناة السويس والذي قام بدور أحد ضامني تغطيه الإكتتاب.

البنك العربي الإفريقي أمين الحفظ ومتلقى الإكتتاب

وأشارت المجموعة، أن مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية قام بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب KPMG الذي قام بدور مكتب المراجعة.

مكتب الدريني المستشار القانوني للطرح

وجاء الإصدار على ثلاث شرائح بقيمة إجمالية تبلغ 1.79 مليار جنيه.

ولفت البيان، أن الشريحة الأولى بقيمة إجمالية 318 مليون جنيه وبفترة استحقاق 24 شهر، بينما تأتي الشريحة الثانية بمبلغ 875 مليون جنيه وفترة استحقاق 48 شهرا، بينما تأتي الشريحة الثالثة بمبلغ 597 مليون جنيه وفترة استحقاق 60 شهرا.

الإصدار على ثلاث شرائح

وحصلت  الشرائح على تصنيف ائتماني عند درجة A+ من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين.

وفي هذا السياق، أعرب أشرف سالمان رئيس مجلس اداره مجموعة أور كابيتال للاستشارات المالية، عن سعادته بالدور الناجح الذي لعبته المجموعة مجدّدًا في إصدار سندات التوريق لصالح شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، وهو ما يعكس السجل الحافل التي تحظى به المجموعة في إتمام صفقات التوريق.

أشرف سالمان: ضرورة تقديم الحلول المالية الابتكارية الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية

وأكد “سالمان” أن المجموعة تدرك أهمية تقديم الحلول المالية الابتكارية الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع التأجير التمويلي والتخصيم ، علمًا بأن هذه الصفقة تجسد التزام الشركة المتجدد بدعم القطاع المالي غير المصرفي في مصر.

وأضاف عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعه أور كابيتال، أن هذا يعد نجاح جديد لشركه الاستشارات.

ولفت أن الشركة نجحت في إدارة هذا الإصدار بعد إتمام إصدار بقيمة 790 مليون جنيه لشركه التأجير التمويلي وإصدار بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركه التأجير التمويلي، بالإضافة إلى إصدار بقيمة 255 مليون جنيه لشركة أور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر “وسيلة” خلال 2023.

دعم كبير للرقابة المالية في تعزيز مكانة إصدارات الدين

وفي ذات السياق أشادت سها سليمان العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الرقابة المالية، حيث قامت بدورًا هامًا في تعزيز مكانة إصدارات الدين كأداة لتوفير السيولة، وأداة لتمويل دورة رأس المال بالشركات مما يساهم في تعزيز التنافسية وخلق مناخ استثماري أكثر شمولًا و استدامةً.

وأكدت “سليمان” أن تغطيه الإصدار الثالث لشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق لشركات التأجير التمويلي والتخصيم.

وأشار الدكتور شريف عطيه العضو المنتدب لشركة “أور للتوريق” إلى أن هذا الإصدار يعد هو الرابع الذي تقوم به الشركة منذ تأسيسها في مارس 2023.

الشركة تستهدف تقديم المزيد من الأنشطة المكملة لنشاط التوريق

ونوه أن الشركة تستهدف تقديم المزيد من الأنشطة المكملة لنشاط التوريق لمجموعة “أور” بالإضافة إلى تقديم خدمات التوريق للشركات العاملة في سوق الأوراق المالية.

وقدمت رشا الحسيني العضو المنتدب لشركه أور للاستشارات الشكر لفريق العمل بالشركة وشركه الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب والبنك العربي الإفريقي الدولي وبنك قناة السويس.

وأكدت الحسيني أن ذلك يأتي ضمن برنامج توريق بقيمة 8 مليارات جنيه، لافتا أن الشركة تعتزم تنفيذ العديد من الإصدارات خلال الفترة القادمة.

أور للاستشارات تتم 4 إصدارات توريق خلال عام 2023

وأعربت عالية عبدون رئيس الاستشارات المالية بشركة أور للاستشارات عن سعادتها لإتمام الشركة عدد 4 إصدارات توريق خلال عام 2023 بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 3.9 مليار جنيه مصري مع التطلع الى المزيد من الاصدارات في العام القادم.

يذكر أن إجمالي إصدارات التوريق في العام الأول (2023) لشركة أور بلغ نحو 3.9 مليار جنيه، مقسمه على النحو التالي:

790 مليون جنيه إصدار لشركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم

1.124 مليار جنيه إصدار لصالح شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم

255 مليون جنيه إصدار لشركة وسيلة للتمويل متناهى الصغر

– 1.790 مليار جنيه إصدار لصالح شركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم

وتدير مجموعة أور كابيتال للاستشارات المالية، أصول بأكثر من 8 مليارات جنيه، وتضم رخص متعددة في مجال الشركات المالية الغير مصرفية تتضمن رخصة التأجير التمويلي والتخصيم “شركة أور للتاجير التمويلي والتخصيم”، ورخصة تمويل المشروعات متناهية الصغر “شركة وسيلة” والتي لديها 66 فرع في أنحاء الجمهورية وخاصة الوجه القبلي.

المجموعة تقترب من الحصول على رخصة التمويل العقاري

كما تضم، رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورخصة التمويل الاستهلاكي “وسيلة”، ورخصة الاستشارات المالية والتقييم المالي المستقل “أور للاستشارات المالية عن الأوراق المالية”، ورخصة توريق الأوراق المالية “شركة أور للتوريق”، والتي قامت بتوريق 4 إصدارات في عامها الأول بالتعاون مع “أور للاستشارات المالية”، حيث بلغت قيمة إجمالية تقدر بنحو 3.9 مليار جنيه.

كما تقترب المجموعة من الحصول على رخصة التمويل العقاري “أور للتمويل العقاري” والاقراض بالنانو والإقراض بالهامش.

ولدى أور كابيتال ذراعا للتكنولوجيا المالية هي شركة أورفينتك، والتي تقدم حلول مالية تقنية للدفع والتحصيل تتكامل مع الخدمات المالية غير المصرفية.

الرابط المختصر