عمومية بي إنفستمنتس توافق على زيادة رأس المال تمهيدا لتقديم عرض استحواذ على أوراسكوم المالية

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة ، على زيادة رأس المال المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه، تمهيدا لتقديم عرض للاستحواذ على 90% من أوراسكوم المالية القابضة.

وأفادت بي انفستمنتس في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العمومية المنعقدة أمس وافقت أن تتم الزيادة بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.223 جنيه ( وهي عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيهات، مضافا إليها علاوة إصدار قدرها 20.223 جنيه).

E-Bank

وأوضحت أن الزيادة تتم من خلال مبادلة أسهم بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال شركة بي إنفستمنتس القابضة، مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة.

ووفقا للبيان، يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس، مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامي، وقصر الاكتتاب على مساهمي أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

وأعلنت أن قرارات العمومية تضمنت تفويض مجلس إدارة الشركة في تعديل قيمة الزيادة وفقا لما ستسفر عنه مبادلة الأسهم المزمع الاستحواذ عليها، في ضوء متطلبات الجهات الرقابية.

وفي 13 ديسمبر الماضي، قرر مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، تقديم عرض شراء إجباري من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.569 مليون سهم.

الرابط المختصر