بقيمة أولية 5 ملايين دولار.. إطلاق صندوق “بروبتكس” لدعم شركات التكنولوجيا العقارية بالشرق الأوسط

aiBANK

حمدي أحمد _ أطلق كل من شركة باراجون للتطوير العقاري، وأدير العالمية، وبي ماسيترو، برنامج مسرعة أعمال “بروبتكس” بالإضافة إلى الشريك المؤسس الألماني QNTF، لدعم شركات التكنولوجيا العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يركز البرنامج علي إضفاء بصمة قوية للقطاع العقاري وتطوير مساحات العمل والمجتمعات، ويوفر موارد وإرشادات للشركات الناشئة، ويمكنها لتصبح جاهزة للاستثمار، تحت إدارة “ستارت آب فاكتوري” لدعم الشركات الناشئة.

E-Bank

كما يسعى البرنامج لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال دعم الشركات الناشئة وصناعة التكنولوجيا العقارية، باستثمارات من شركة باراجون للتطوير العقاري، وشركة أدير العالمية، وشركة بي مايسترو، حيث تبلغ القيمة الأولية للصندوق 5 ملايين دولار، سيتم توفيرها لتسريع نمو شركات التكنولوجيا العقارية بالشراكة بين الشركات الثلاثة.

سيقدم صندوق “بروبتكس” الدعم للشركات الناشئة في المنطقة في عدة مجالات كالتحول الرقمي وتكنولوجيا العقارات، بالإضافة إلى توفير خدمات تطوير الأعمال والاستشارات.

من جهته، قال المهندس باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة أدير العالمية، إن إنشاء صندوق لمسرعة الأعمال بروبتكس بقيمة أولية قدرها 5 ملايين دولار خطوة أولى للشركة فى مجال الحلول التكنولوجية، من خلال تأسيس شركة بروبتكس وهى إحدى مسرعات الأعمال التي توفر حلول تكنولوجية للعقارات فى مصر والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد الصيرفي، أن هذه الشراكة فرصة لتبادل الرؤى والأفكار حول مستقبل التكنولوجيا في القطاع العقاري، خاصة فى ظل التوجه نحو إقامة المجتمعات الذكية والمستدامة، مشيرا إلى أن الاتفاق الجديد من المتوقع أن يسهم فى تعزيز الاستثمارات فى قطاع تطوير التحول الرقمى وتكنولوجيا الخدمات العقارية، من خلال البرنامج الجديد الذي تطلقه بروبتكس.

وقال المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري، إن برنامج بروبتكس يعزز الابتكار والتطور في صناعة التكنولوجيا العقارية في المنطقة، مؤكدا أهمية بناء مجتمعات ذكية ومستدامة، والشكرة تسعى لتحقيق ذلك من خلال توجيه الاستثمارات والدعم للشركات الناشئة.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لرؤية نتائج إيجابية من خلال البرنامج وتأثيره على دعم الشركات الناشئة، وتسريع وتيرة التكنولوجيا العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدايةً من مصر.

الرابط المختصر