توظيف التكنولوجيا بقطاعات مختلفة والاستثمار في اللوجيستيات ملامح عمل صندوق مصر السيادي الفترة المقبلة

أيمن سليمان: صندوق مصر السيادي لم يتأثر بجائحة كورونا بسبب حداثته وتركيزه على الاستثمار المحلي

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف وفهد حسين _ قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إنه يجرى العمل على توظيف التكنولوجيا في أكثر من قطاع بخلاف المدفوعات والشمول المالي، بينها الزراعة والصناعة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف خلال مؤتمر “قمة مصر الاقتصادي“، إن الصندوق بدء في توجيه استثمارات لقطاع اللوجيستيات لدعم سلاسل إمداد الأغذية والدواء، كما يعمل الصندوق على التوسع في هذا القطاع لاقتناص الفرص المتاحة افريقيا بهذه القطاعات.

اضغط لتحميل العدد الرابع والثمانون من نشرة حابي

وأوضح سليمان، أن معظم الصنايق السيادية بدأت في تغيير استراتيجياتها وأولوياتها نتيجة تداعيات كورونا، وبدأت صناديق كبيرة تقلص استثماراتها خارجيًا، تخوفا من آثار الجائحة، على العكس من صندوق مصر السيادي الذي لم يتأثر بسبب حداثته وتركيزه مبدئيا على الاستثمار المحلي.

وقال إن الصندوق يرى فرص استثمارية في قطاع البنية التحتية كأي صندوق سيادي يبحث عن فرص استثمار طويلة الأجل، هذا إضافة إلى تعظيم قيمة أصول الدولة المستغلة وغير المستغلة، ودخول شركاء من القطاع الخاص محليين وأجانب.

وأشار إلى أن الصندوق يركز أيضًا على الاستثمار في قطاع الزراعة من خلال الاستثمار المباشر أو توفير التمويل اللازم للمزاراعين، أيضًا تعزيز نظام الري الحديث لتحسين كفاءة الإنتاج للمساحات والأراضي المزروعة ومضاعفة إنتاج حصيلاتها.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر