الرقابة المالية توقف نشاط نيلوتكا القابضة للاستثمارات لمدة 30 يوما

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قرار رقم 1786 لسنة 2023 بتاريخ 19 يوليو الجاري بشأن وقف نشاط شركة نيلوتكا القابضة للاستثمارات المالية.

ونصت المادة الأولى من القرار على الآتي :” وقف شركة نيلوتكا القابضة للاستثمارات المالية عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوما إعمالا لأحكام المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المعلن بالطريق القانوني في مواجهة النيابة العامة”.

E-Bank

وشملت المادة الثانية من القرار:” على الشركة إزالة المخالفات المنسوبة إليها والمبينة بالإنذار الموجه لها خلال مدة الوقف وموافاة الهيئة بما يفيد ذلك مؤيدا بالمستندات وإلا سيتم استكمال السير في إجراءات المادة 30 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وذلك بإلغاء الترخيص الممنوح للشركة”.

ويسرى هذا القرار اعتبار من اليوم التالي لتاريخ إخطار الشركة به، وينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تنفيذ هذا القرار كلا فيما يخصه، بحسب نص المادة الثالثة من القرار.

واستند القرار على قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

كما استند القرار على الإنذار الموجه لشركة نيلوتكا القابضة للاستثمارات المالية والمعلن بالطريق القانوني في مواجهه النيابة العامة والمتضمن مخالفة الشركة لأحكام المادة 72 من قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 وكذا المادة 58 من اللائحة التنفيذية لذات القانون.

واعتمد أيضا على قرار مجلس إدارة الرقابة المالية رقم 66 لسنة 2009 المعدل بالقرار رقم 30 لسنة 2010 وقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 100 لسنة 2020 بشأن قواعد حوكمة الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية وعلى المذكرة المعدة من الإدارة المركزية للإلزام المؤرخة 10 يوليو الجاري بشأن عدم إزالة الشركة للمخالفات محل الإنذار.

الرابط المختصر