هيئة الاستثمار: 5 شركات تقدمت بطلبات للحصول على أراضي لإقامة مشروعات جديدة

السويدي والفؤاد مالتي ميديا وكمارا والمتوكل وأورلين

المنصور- سيارات
aiBANK

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن عدد من الطلبات المٌقدمة من المستثمرين للحصول على قطع أراضٍ في مدن مختلفة، شملت 5 شركات في أنشطة متنوعة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بملف الاستثمار، أن شركة “السويدي للخدمات التعليمية” تقدمت بطلب للحصول على 3 قطع أراضٍ في مدن مختلفة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي “الشيخ زايد الجديدة”، و”المنيا الجديدة” و”أسيوط الجديدة “بمساحة 150 أفدنة؛ للتوسع في تقديم الخدمات التعليمية.

وتابع أن شركة “الفؤاد مالتي ميديا للإلكترونيات” طلبت الحصول على 57 ألف متر مربع من محافظة المنيا في منطقة تتبع هيئة التنمية الصناعية وذلك لإقامة مشروع في مجال تصنيع الإلكترونيات، يأتي ذلك فيما تقدمت شركة “الاقتصادية للصناعات الغذائية كمارا” بطلب للحصول على قطعة أرض بمساحة 28 ألف متر في مدينة بني سويف الجديدة، تحت ولاية هيئة المجتمعات العمرانية، في إطار سعي الشركة لإقامة مشروع جديد في مجال الصناعات الغذائية.

ولفت إلى أن شركة “المتوكل – فاتن قرني دياب” طلبت الحصول على قطعة أرض بمساحة 8 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف؛ لإقامة مشروع في مجال الصناعات التعدينية، وكذا طلب مقدم من شركة ” أورلين مصر للمستحضرات الطبية”، وذلك لتخصيص 4 وحدات من المصانع الجاهزة على مساحة حوالي 2000 متر في منطقة بياض العرب الصناعية بمدينة بني سويف الجديدة، وذلك في مجال تصنيع آلات ومعدات تدوير المخلفات الزراعية.

من جانبه، وجّه رئيس الوزراء بسرعة التواصل والتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية لتوفير الأراضي المطلوبة لهذه المشروعات المهمة، وهو ما يسهم في توفير فرص عمل جديدة، وكذا دعم الخدمات التعليمية المتميزة والصناعات المختلفة.

ولفت الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز مركزين لخدمة المستثمرين في مدينة شرم الشيخ ومحافظة قنا، وأنهما جاهزان للافتتاح في أقرب وقت.

إضغط لتحميل العدد الثاني عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر