البورصة السعودية تصعد 1.2% بدعم من أرامكو والبنوك

aiBANK

وكالات _ أنهت البورصة السعودية جلسة اليوم على ارتفاع بأكثر من 1.2 في المائة بدعم من صعود أرامكو وكذلك القطاع البنكي بشكل واضح.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأقترب سهم أرامكو السعودية من أعلى مستوى في ستة أشهر، بعد صعوده اليوم بنحو 1.5 في المائة، حيث يشهد السهم تداولات مرتفعه في آخر جلستين، وأغلق السهم عند مستوى 34 ريال.

اضغط لتحميل العدد السادس والعشرون من نشرة حابي

ودعم القطاع البنكي من حركة السوق اليوم، حيث يواصل القطاع انتعاشه بعد صعوده للجلسة السادسة على التوالي، حيث محا القطاع جميع خسائره منذ مطلع مارس، أو منذ أزمه كورونا.

في حين صعد قطاع المواد الأساسية بنحو 0.8 في المائة، حيث نجد ارتفاعات على جميع أسهم البتروكيماويات المدرجة في القطاع، بالإضافة إلى صعود أسهم معادن وبعض أسهم شركات الأسمنت.

وأنهت البورصة السعودية تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7853 نقطة ليصعد المؤشر العام بنحو 96 نقطة أو ما يعادل 1.24 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 7.6 مليار ريال وهي تقل قليلا عن الجلسة السابقة والتي سجلت أعلى تداول في شهرين عند 8.9 مليار ريال.

وصعدت أسهم شركة الباحة بالحد الأعلى، تلاه زجاج 8.2 في المائة ثم نماء والأسماك بنحو 8.9 في المائة لكل منهما، وذلك من أصل 159 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 32 شركة، تصدرها أسهم شركة اليمامة للحديد بنحو 2.1 في المائة رغم إعلان الشركة عن تسجيلها صافي أرباح بنحو 0.9 مليون ريال مقارنة بصافي خسارة 2 مليون ريال، كذلك تراجعت الواحة بنحو 1.9 في المائة، ثم أسهم شركة دلة بنحو 1.4 في المائة والتي أعلنت عن تراجع أرباح الربع الثاني بأكثر من النصف إلى 7 مليون ريال.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر