مدبولي: نتابع كل ما يعلن عن إنتاج لقاحات كورونا لإتاحة أكبر كمية منها للمصريين

المنصور- سيارات
aiBANK

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا استعرض ما وصل إليه إنتاج لقاح للفيروس، لافتا الى أن الحكومة تتابع كل ما يعلن عنه في هذا الشأن، وتم اتخاذ القرار أنه بمجرد ما سيكون هناك إنتاج حقيقي للقاحات يتم اعتمادها على مستوى العالم، فستكون الحكومة المصرية جاهزة لشراء وإتاحة أكبر كمية من هذه اللقاحات للشعب المصري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن اجتماع مجلس الوزراء وأيضا الاجتماع الذي تلاه للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، شهدا مناقشة تطورات الوضع الراهن في مصر، لافتاً إلى أن الجميع لاحظ انخفاض أعداد الإصابات والوفيات على مدار الأسبوعين الماضيين، إلا أن الزملاء في المجموعة الطبية أكدوا أننا لم نخرج بعد من الأزمة، وبالتالي لابد من التشديد على جميع المواطنين ضرورة الاستمرار في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المتبعة.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق، تضمن الإشارة إلى هذا الموضوع، حيث طلب الرئيس من جموع الشعب المصري الاستمرار في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، كي لا نشهد موجة أخرى من الارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات كما شهدت بعض البلدان، ، بعدما كان المنحنى ينخفض بها.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة أكدت ضرورة الاستمرار في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي، والاستمرار في ارتداء الكمامات، لكي تمر الأمور بسلام، ونستمر في الأرقام والمعدلات الجيدة، التي وصلنا لها في هذا الملف.

وأوضح مدبولي أن اللجنة ناقشت اليوم الاستعدادات لمواجهة فصل الخريف والشتاء، وتم التشديد على استمرار عمل مستشفيات العزل والحميات، وأقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وحتى مستشفيات القوات المسلحة، والاستمرار على أن تكون على أهبة الاستعداد لاستقبال ومعالجة أي حالات مصابة بكورونا.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تمت مراجعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبية وتم تأكيد الاستمرار في توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية خلال المرحلة المقبلة، كما دار نقاش مهم، واتخذنا قرارات فيما يخص توفير 2.5 مليون لقاح للأنفلونزا الموسمية، لكي تكون متاحة في كل المنافذ الطبية لمن يريد أخذها، لكونها مفيدة لفئات محددة من المواطنين.

إضغط لتحميل العدد السابع والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر