القابضة للسياحة تخطط لتعويض خسائرها بتنويع مصادر الدخل

الشركات التابعة فقدت 500 مليون جنيه بسبب الكورونا

CairoBank

فاروق يوسف _ تخطط الشركة القابضة للسياحة والفنادق إحدى شركات قطاع الأعمال العام لتعزيز مصادر إيراداتها خلال العام المالي الجديد، بعد أن تعرضت لصدمة جعلتها تخسر ما يقرب من 500 مليون جنيه منذ مارس وحتى يونيو الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورنا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأكد بعض رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة لجريدة حابي، أن خطة العام الجديد تستهدف التركيز على مصادر دخل جديدة، واستكمال بعض المشروعات الجارية التي تعتمد على نظام الشراكة مع القطاع الخاص، إلى جانب مشروعات للغير، بالإضافة إلى تقليل بعض المصروفات لمحاولة تعويض ما تم فقده وخسارته خلال الفترة الماضية.

واتفق رؤساء الشركات على أن القطاع السياحي هو أكثر القطاعات تضررًا جراء هذه الأزمة، كما أنه يعاني من مشاكل داخلية تتطلب مساندة ودعم الحكومة بشكل أو بآخر، لتفادي الآثار السلبية التي لحقت به وأعادته إلى نقطة السكون مرة أخرى.

وتعاني بعض الشركات التابعة للقابضة للسياحة حاليًا ليس فقط من خسائر، ولكن أيضًا من نزاعات قضائية مع بعض المستثمرين.

وحققت الشركة القابضة إيرادات خلال العام المالي الماضي 2019/2020 بقيمة 2.4 مليار جنيه، وتستهدف في موازنة العام الجديد إيرادات بقيمة 1.8 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق للعام المالي 2018/2019 نحو 4 مليارات جنيه بمعدل نمو 26% عن عام 2017/2018، وبلغ صافي الربح المجمع 987 مليون جنيه بمعدل نمو 16.5%.

وحققت الشركة القابضة – بصورة مستقلة – إجمالي إيرادات 334 مليون جنيه بمعدل نمو 43.2%، وزيادة صافي الربح إلى 191.7 مليون جنيه بمعدل نمو 23%، فيما أسفرت نتائج أعمال الشركات التابعة – وجميعها رابحة – عن ارتفاع إيرادات النشاط إلى 3.1 مليار جنيه بمعدل نمو 20.3% وتحقيق صافي ربح 795.3 مليون جنيه بمعدل نمو 15%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

وبلغ حجم الإنفاق الاستثماري خلال العام المالي 2018/2019 ما قيمته 199 مليون جنيه للإنفاق على إحلال وتجديد وتطوير الأصول المملوكة، إلى جانب الإنفاق الاستثماري من القطاع الخاص بإجمالي 310 ملايين جنيه لمشروعات العين السخنة وقرية مجاويش وتطوير فروع لشركات التجارة الداخلية.

سامح سعد: مصر للسياحة مستمرة في نزاعها القانوني ضد استراكشر لاين السعودية

محمد عبد العزيز: 17.8 مليون جنيه أرباح الصوت والضوء العام الماضي

عمرو عطية: 30% نسبة الإشغال في فندق النيل ريتز كارلتون

الرابط المختصر
اقرأ ايضا