شركة GV وتعاونيات الإسكان تطوران مدينة طربول على مساحة 109 ملايين متر مربع

مدينة صناعية خضراء مجهزة بأحدث بنية تحتية وتكنولوجية

aiBANK

إسلام سالم – تتعاون شركة GV للتطوير العقاري مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لتطوير مدينة طربول بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.

وبحسب بيان للشركة، فإن طربول هي مدينة صناعية خضراء، مجهزة “بأحدث بنية تحتية وتكنولوجية” تستوعب مراكز الإنتاج الصناعي واللوجستيات، فضلاً عن الخدمات السكنية والتجارية والاجتماعية لضمان توفير السكن للقوى العاملة، مع توفير مساحات للشؤون الإدارية، وتوفير الخدمات المتنوعة والمرافق اللوجستية والمباني والمنافذ التجارية، بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع التي تراعي الاستدامة وتعمل من أجل التنمية الشاملة.

E-Bank

وتقع مدينة طربول على مساحة 109 ملايين متر مربع، حيث تبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترا عن حي حلوان، ونحو 77 كيلومترا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترا عن العاصمة الإدارية الجديدة، كما يفصلها عن ميناء السخنة نحو 109 كيلومترات، و160 كيلومترا عن البحر الأحمر.

وقال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة GV للتطوير العقاري، إنه جارٍ إقامة مدينة طربول لتكون مدينة صناعية جاذبة للاستثمار تربط محافظات الصعيد بالمراكز الاقتصادية التي تتواجد في الدلتا.

وأضاف حمودة، في بيان صحفي، أنه من المخطط لمدينة طربول أن تكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار، وأنها تقام علي 7 مراحل، وتتمتع بآليات لضمان أعلى كفاءة في استخدام الموارد، ونظم تدوير النفايات بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء؛ بسبب الاعتماد على التصنيع الذكي، واللوجستيات، والمرافق والتدريب الذكي، وشبكة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتضمن مجمعات ومراكز تجارية، ومجمعات سكنية إلى جانب الخدمات الاجتماعية والترفيهية.

من جانبه، قال محمود الجرف، استشاري المشروع، إن المدينة تستهدف جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في مجالات التصنيع المختلفة.

ولفت إلى أن شركة GV تسعى إلى تسويق المدينة في المحافل الدولية، لتعريف المستثمرين بها والخدمات المتاحة فيها، ومنها معرض MIPIM الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، حيث خصصت الشركة جناحا خاصا للمشروع منفصلا عن الجناح الأساسي لشركة GV للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بتلك المدينة، والتي تعد ضمن الجيل الرابع الصناعي، ويتم تنفيذها طبقا لأحدث المعايير التي تجتذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتقدم المدينة كنموذج لمستقبل الصناعة المصرية.

وتتضمن مدينة طربول مناطق استثمار عدة طبقا للأنشطة الصناعية الموجودة بها، منها وادي تكنولوجيا الغذاء، ومحور السيارات، المحور الهندسي، والمركز الطبي، ومركز المنسوجات والملابس، ومدينة مواد البناء، ومدينة الكيماويات والبلاستيك.

الرابط المختصر