مكسيم توقع اتفاقا مع ذا مارك لتطوير وإدارة مشروعها بالساحل الشمالي

ضخ 3 مليارات جنيه لتسليم الوحدات المتأخرة خلال 36 شهرا

aiBANK

إسلام سالم – أعلنت مجموعة مكسيم للاستثمار، اليوم، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية، لتصبح الأخيرة بموجبها المطور العام لمشروع مكسيم الساحل الشمالي، الذي تبلغ استثماراته 120 مليار جنيه.

ونوّهت المجموعة، في بيان، بأن هذه الشراكة تأتي سعيًا لاستكمال المشروع المقام على مساحة 900 فدان، على أن تبدأ تسليمات المرحلة الأولى خلال العام المقبل 2024.

E-Bank

ولفتت إلى أنها ستضخ 3 مليارات جنيه من إجمالي استثمارات المشروع لتسليم الوحدات المتأخرة خلال 36 شهرًا، من خلال الاستعانة بشركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية، على أن تظل مجموعة مكسيم للاستثمار مالكة للأرض بنسبة 100%.

نقل الولاية

ولفتت البيان إلى أن استكمال المشروع واجه تحديات عديدة، منها القرار الوزاري الخاص بنقل ولاية المشروع من محافظة مرسى مطروح إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أن أعمال البناء ستبدأ أكتوبر الجاري.

وأوضح أنه تفعيلا لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية، ستتولى الشركة تنظيم وإدارة جميع جوانب المشروع، بما في ذلك تطوير وانشاء وتسويق المشروع بالكامل، ما يساهم في استكمال الأعمال المتبقية وفقًا للمخطط العام والبرنامج الزمني المتفق عليه.

تسليم الوحدات المتأخرة بالكامل

وقال محمد كرار، رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، إن المهمة الأساسية للشركة هي بناء وتنمية مجموعة من المشروعات المستدامة والمتنوعة، والالتزام بعمليات تسليم الوحدات المتأخرة بالكامل.

وأشار محمد سمير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكسيم للاستثمار، إلى استهداف رفع معدلات التنفيذ وتسريع عمليات البناء لسرعة تسليم الوحدات المتعاقد عليها الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال المهندس عمرو بدر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بشركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية، إن الشراكة الجديدة ستعمل على الوفاء بعمليات التسليم المتأخرة بداية من الفترة القليلة المقبلة حتى نهاية 2024.

شراكة أخرى

وعلى هامش هذه الشراكة، وقعت ذا مارك للمجتمعات العمرانية ومكسيم للاستثمار العقاري شراكة أخرى مع شركة INEX لتنفيذ الأعمال الإنشائية باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه بمشروع مكسيم الساحل الشمالي ما سيسرع خطة التسليم.

الرابط المختصر