البنك الأهلي يساهم في تمويل مشروع «زد إيست» بالقاهرة الجديدة لشركة أورا

بحصة بقيمة مليار جنيه

aiBANK

نجح البنك الأهلي المصري بمشاركة ثلاثة بنوك أخرى في ترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليارات جنيه لتلبية الاحتياجات المالية لشركة أورا ديفيلوبرز إيجيبت للاستثمار العقاري (أورا – مصر)، وذلك بهدف إتمام مشروع زد إيست.

ويتمثل الغرض من التمويل المشترك طويل الأجل في تمويل جزء من أعمال الإنشاء والبنية التحتية والتكاليف غير المباشرة الخاصة بمشروع زد إيست (ZED East)، حيث تبلغ حصة البنك الأهلي المصري في التمويل مليار جنيه.

E-Bank

وقام البنك الأهلي وفقا لبيان اليوم، بدور المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان وبنك هيكلة التمويل وبنك المستندات.

ويعد زد إيست هو مشروع متكامل يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 334 فدانًا في شرق القاهرة، ويقع في أحد أسرع المجتمعات تطورًا في القاهرة، على بعد بضع كيلومترات من العاصمة الإدارية الجديدة. ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومرافق رعاية صحية وناديًا اجتماعيًا ورياضيًا.

ومن المتوقع أن يبدأ التسليم خلال عام 2025، علما بأن المشروع سيوفر تجربة حياتية فريدة، من خلال دمج العناصر السكنية والتجارية والترفيهية لتلبية الاحتياجات المتطورة للحياة الحضرية الحديثة.

وأعرب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزاز البنك بالتعاون مع شركة أورا ديفيلوبرز إيجيبت؛ لما لها من باع في تطوير المشروعات السكنية الرائدة وأعلى مستويات الجودة، مشيراً إلى سعي البنك المتنامي لتوسيع إتاحة التمويلات للقطاعين الحكومي والخاص من خلال توفير التمويلات المطلوبة.

وأضاف أبو الفتوح أن شركة أورا ديفيلوبرز إيجيبت ستعتمد على التمويل المشترك لإتمام مشروع “زد ايست” شرق القاهرة، مؤكداً أن هذا المشروع بجانب أهميته في تحقيق التنمية التي تخدم التوسع في المناطق العمرانية الجديدة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، سيساهم أيضاً في خلق فرص عمل جديدة خاصة للشباب في عدد من الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري.

ومن جانبه أوضح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، أن التمويل يعكس احترافية البنك والبنوك الأخرى المشاركة وقدرتهم على ترتيب وإدارة وتسويق التمويلات في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، وهو ما يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وتوفير التمويلات اللازمة.

وأكد رياض أن هذا التمويل يعتبر تتويجاً للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك والبنوك المشاركة الأخرى التي استطاعت بحرفية إبرام التمويل من خلال حلول متنوعة.

جدير بالذكر، أن استراتيجية أورا ديفيلوبرز إيجيبت تتميز بتقديم مشاريع متكاملة تلبي احتياجات العملاء في مواقع مختلفة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي. وعلى مدار 6 سنوات منذ تأسيسها، أصبحت أورا واحدة من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري، وتسعى باستمرار لتقديم مشاريع مستدامة تعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية جاذبة.

الرابط المختصر