طارق الغمراوي: بيت مصر لخدمات التمويل العقاري تتعاقد مع بالم هيلز وسوديك

محمد سمير: نعتزم التوقيع مع 6 جهات تمويلية.. أبرزها الأهلي المصري وCIB وQNB وكريدي أجريكول

aiBANK

باره عريان_ كشف د. طارق الغمراوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت مصر لخدمات التمويل العقاري ، عن أن الشركة تعتزم التعاقد مع مطورين خلال الفترة القادمة، وتجري حاليًا مفاوضات مع عدد من الشركات العقارية في هذا السياق، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد مع شركتي بالم هيلز وسوديك خلال الآونة الأخيرة.

ونوه إلى وجود 700 وحدة قابلة للتمويل العقاري متاحة على موقع الشركة الإلكتروني، لافتًا إلى أنه من المستهدف الوصول بعدد الوحدات المعروضة إلى 25 ألف وحدة بنهاية العام. وأضاف أنه تم استخدام حاسبة التمويل العقاري على موقع الشركة من جانب 7000 مستخدم حتى الآن.

E-Bank

وفي سياق متصل، أكد محمد سمير، الشريك وعضو مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، أنها تعتزم التعاقد مع جهات تمويل جديدة خلال الربع الجاري، حيث تستعد الشركة للتوقيع مع البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك QNB الأهلي وبنك كريدي أجريكول، لافتًا إلى أنه قد تم الانتهاء من التوقيع مع مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وأشار إلى شركات التمويل العقاري التي من المقرر التعاقد معها قريبًا، منوهًا أنه يجري السعي للتوقيع مع شركة الأهلي للتمويل العقاري، وشركة أملاك.

وأضاف أنه تم الانتهاء فعليًّا من التعاقد مع شركة تمويل للتمويل العقاري، والشركة المصرية للتمويل العقاري، وشركة بداية للتمويل العقاري، وشركة الأهلي المتحد للتمويل العقاري، وشركة الأولى.

ونوه إلى أن الشركة ساهمت في منح تمويل لعملاء تلك الجهات ليصل إلى أكثر من 10 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه من المستهدف الوصول بحجم التمويلات العقارية إلى 50 مليون جنيه بنهاية عام 2022، بالتعاون مع جهات التمويل العقاري من الشركات والبنوك.

وأوضح الغمراوي في تصريحات سابقة أن الشركة تأسست برأسمال مرخص به 6.5 ملايين جنيه، كأول شركة متخصصة في الوساطة بمجال التمويل العقاري، وتحت إشراف هيئة الرقابة المالية، منوهًا إلى أن الشركة ستضطلع بالوساطة بين المشتري وجهة التمويل من جهة، وبين المشتري والبائع من جهة أخرى، لتسهيل جميع الإجراءات الائتمانية والقانونية والانتهاء من إجراءات التمويل العقاري بسرعة واحترافية.

وأشار سمير إلى أن الشركة لديها خطة توسعية خلال الفترة القادمة لإنشاء فروع تابعة لها في بعض المحافظات، حيث ترى فرص نمو قوية لنشاط التمويل العقاري بمناطق الدلتا والصعيد، كما تطمح لتقديم خدمات التدريب وإقامة المعارض والمؤتمرات الخاصة بنشاط التمويل العقاري محليًّا وإقليميًّا.

وقال إن وسيط التمويل العقاري نص عليه قانون التمويل العقاري منذ صدوره في عام 2001، منوهًا إلى أن القانون نظم عمل وسيط التمويل في 4 مواد بالقانون (المواد من 49 إلى 52)، ولذلك فإن أهمية بداية نشاط شركة بيت مصر تأتي في ظل ازدياد الطلب على التمويل العقاري نتيجة توجه الدولة والحكومة المصرية لتنشيط وتفعيل منظومة التمويل العقاري.

الرابط المختصر